+96824691183
info@bayancollege.edu.om
كلية البيان

قسم الدراسات الإعلامية

يقدم قسم الدراسات الإعلامية برامج أكاديمية تمكن الطلاب من الحصول على شهادتي البكالوريوس والدبلوم في التخصصات الآتية:

-     الصحافة: ويتناول هذا التخصص بالدراسة فنون التحرير الصحفي على مختلف أنواعها وأشكالها ، ويمنح الطلبة القدرة والإمكانيات الحقيقية لممارسة العمل الصحفي ، من خلال مقررات متنوعة تتناول الصحافة وتاريخها  والنظريات الإعلامية وفنون التحرير الصحفي والكتابة الإحترافية لوسائل الإعلام المختلفة ومقررات أخرى مساعدة تنمي القدرات الثقافية للطلبة ، وقد تم إعداد واختيارتلك المقررات بعناية فائقة لتتناسب والحاجة الفعلية لسوق العمل العمانية .

-   الإذاعة و التلفزيون: يركز تخصص الإذاعة والتلفزيون على اكتساب المهارات العلمية والعملية في مجالي العمل الإذاعي والتلفزيوني سواء ما يتعلق منها بالصحافة الإذاعية والتلفزيونية وتزويد الطالب بالخبرات التي تؤهله لخوض تجربة الكتابة الإحترافية للخبر والتقرير والتحقيق الإذاعي والتلفزيوني وإعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية أو بتعلم مهارات استخدام الأجهزة الفنية الحديثة كأجهزة التصوير والتسجيل الصوتي والمونتاج من خلال مقررات دراسية وبرامج تدريبية قد تم إعدادها وبما يعزز قدرات الطلبة العلمية والعملية وتزويدهم بالمعلومات التخصصية التي تؤهلهم لولوج سوق العمل .

 - العلاقات العامة: لم يعد بامكان أية مؤسسة أو هيئة أو شركة أو منظمة أن تستغني عن العلاقات العامة بإعتبارها عمودا فقريا أساسيا لإنجاح عملها وتمتين أواصر العلاقات بينها وبين جمهورها من خلال رسم صورة تسهم في خلق الثقة المتبادلة بين الطرفين.  وإزاء هذه الاهمية المتنامية فقد أولت كلية البيان هذا التخصص اهتماما مميزا وذلك بإعداد برنامج تأهيلي مستند إلى مقررات علمية اختيرت بعناية ودقة تتضمن تسليط الضوء على العلاقات العامة وأُسسها النظرية وأهدافها وممارستها ودورها وأساليب عمل القائمين عليها كما تتضمن المقررات التعريف  بأُسس الكتابة للعلاقات العامة وشروطها ومتطلباتها وأشكالها وتدريب الطلاب على طرائق الكتابة للعلاقات العامة بما يمكنهم من إكتساب متطلبات العمل في العلاقات العامة .

  -الإعلان: يؤهل تخصص الإعلان الطلاب لمعرفة مبادئ الإعلان الأساسية و دور الإعلان في وسائل الإعلام والمجتمع؛ كما يؤهلهم للدخول في بيئة العمل الحديثة في مجال الإعلان خاصة العلاقات بين الوكالة الإعلانية والزبائن و أخلاقيات العمل و سلوكيات المستهلك و البحوث و تخطيط الإعلانات بالإضافه الى كتابة الإعلانات بشكل مؤثر و فاعل.