+96824691183
info@bayancollege.edu.om
كلية البيان
 أخبارالكلية

 

استقبلت كلية البيان دفعة من الطلبة  الجدد الذين التحقوا في المرحلة التاسيسية للفصل الربيعي من العام الاكاديمي 2013 / 2014 . ودعا الدكتور جاسم محمد الشيخ جابر عميد الكلية خلال اجتماعه بالطلبة الجدد الى ضرورة التعرف على الحياة الجامعية عن كثب ، والتي تمثل انتقالة نوعية في حياتهم العلمية ، وتحديد التخصصات العلمية التي يرومون دراستها في المرحلة المقبلة . وقال الدكتور الشيخ: ان المرحلة التاسيسية وان كانت تهييء الطالب لاكتساب مهارات اللغة الانكليزية الا انها تشكل المدخل الحقيقي لاختيار التخصص الذي يرغب الطالب في دراسته خلال السنوات القادمة التي سيقضيها في الكلية  .

واكيد عميد الكلية على اهمية ان يشكل طلبة كلية البيان اسرة واحدة يسعى الجميع لخدمتها باطلاق الطاقات وتوظيف الامكانات والمواهب ، وقال: نحن ندعو الطلبة جميعا الى استثمار طاقاتهم ومواهبهم في الفعاليات والانشطة العديدة والمتنوعة التي تقيمها الكلية على مدار العام الاكاديمي ، ولكننا ندعو في الوقت ذاته الى الاستثمار الامثل للوقت من اجل التحصيل الدراسي والتفوق العلمي ، وان الكلية سوف لن تدخر جهدا في توفير مستلزمات التحصيل العلمي والتفوق لكل طلبة الكلية .

واختتم الدكتو جاسم الشيخ جابر حديثه مع الطلبة الجددد بقوله : انكم الان تنتقلون الى مرحلة حياتية جديدة مليئة بالنشاط والابداع وتشكل لكم البداية الحقيقية لدخول معترك الحياة وعليكم ان تتسلحوا بالعلم واكتساب الخبرات المطلوبة التي تعينكم في مستقبلكم الذي اتمنى ان يكون مشرقا وتسهمون في بناء عمان ونهضتها .

وفي ختام اللقاء الذي حضرة اعضاء الهيئة التدريسية ومدراء الاقسام والانشطة في الكلية ، قام الطلبة الجدد بجولة عامة على مرافق الكلية والتعرف عليها وعلى الخدمات التي تقدمها .

19

 ضمن خطة كلية البيان لتعزيز أواصر التعاون العلمي وتطوير العلاقات  مع الجامعات والمؤسسات الاكاديمية العالمية والعربية  ، زار الدكتور جمعة بن صالح الغيلاني المؤسس لكلية البيان،عضو مجلس الادارة ، المعهد العالي لعلوم الصحافة والاخبار  بجامعة منوبة التونسية واجرى مباحثات مع عميد المعهد وروؤساء الاقسام العلمية فيه .

   وحول اهداف الزيارة قال الدكتور جمعة الغيلاني : تسعى كلية البيان الى تطوير علاقاتها العلمية مع المؤسسات الاكاديمية التي تهتم بالدراسات الاعلامية واستكشاف افاق التعاون معها ليعود بالفائدة العلمية على كلية البيان وطلبتها وضمن هذا الاطار جاءت زيارتي الى جامعة منوبة التونسية مستهدفة فتح افاق للتعاون العلمي مع المعهد العالي لعلوم الصحافة والاخبار من حيث البرامج الاكاديمية وتبادل الخبرات العلمية وتطوير التعاون البحثي بين الجانبين والاطلاع على تجربة المعهد المذكور في مجالات تدريس التخصصات الاعلامية المختلفة .

    واضاف الدكتور الغيلاني : لقد اجريت لقاءات عدة مع مدير المعهد الدكتور المنصف العياري وتدارسنا امكانية التعاون في طرح برنامج الماجستير باللغة العربية في الدراسات الاعلامية ، بالتعاون الاكاديمي مع المعهد العالي لعلوم الصحافة والاخبار التونسي ،  وهو ما سيمنح خريجي الاعلام في السلطنة  فرصا متزايدة لاكمال دراساتهم العليا في التخصص المذكور

    وتطرق الدكتور جمعة بن صالح الغيلاني الى برنامج زيارته قائلا : لقد اشتملت الزيارات على لقاءات اجريتها مع روؤساء الاقسام العلمية المتخصصة في المعهد والاطلاع على البرامج الاكاديمية والمقررات الدراسية المعتمدة  والانشطة العلمية والطلابية التي يشهدها المعهد العالي للصحافة وامكانية الاستفادة منها وبما يعزز المخرجات العلمية لكلية البيان من طلبة يمتلكون الخبرة العملية بالاضافة الى التراكم المعرفي الذي يحصلون عليه خلال دراستهم في الكلية . واستطرد الدكتور الغيلاني بان كلية البيان وعلى مدى السنوات السابقة قد وقعت مذكرات تفاهم وتعاون علمي مع العديد من الجامعات الالمانية والاسترالية والماليزية بالاضافة الى ارتباطها الاكاديمي بجامعة بورديو كالوميت الامريكية .

   ومن الجدير بالذكر ان كلية البيان هي اول كلية خاصة في السلطنة متخصصة بالدراسات الاعلامية تاسست عام 2006 .

Post Rating

Comments

There are currently no comments, be the first to post one!

Post Comment

Name (required)

Email (required)

Website