+96824691183
info@bayancollege.edu.om
كلية البيان
 أخبارالكلية

 

استقبلت كلية البيان دفعة من الطلبة  الجدد الذين التحقوا في المرحلة التاسيسية للفصل الربيعي من العام الاكاديمي 2013 / 2014 . ودعا الدكتور جاسم محمد الشيخ جابر عميد الكلية خلال اجتماعه بالطلبة الجدد الى ضرورة التعرف على الحياة الجامعية عن كثب ، والتي تمثل انتقالة نوعية في حياتهم العلمية ، وتحديد التخصصات العلمية التي يرومون دراستها في المرحلة المقبلة . وقال الدكتور الشيخ: ان المرحلة التاسيسية وان كانت تهييء الطالب لاكتساب مهارات اللغة الانكليزية الا انها تشكل المدخل الحقيقي لاختيار التخصص الذي يرغب الطالب في دراسته خلال السنوات القادمة التي سيقضيها في الكلية  .

واكيد عميد الكلية على اهمية ان يشكل طلبة كلية البيان اسرة واحدة يسعى الجميع لخدمتها باطلاق الطاقات وتوظيف الامكانات والمواهب ، وقال: نحن ندعو الطلبة جميعا الى استثمار طاقاتهم ومواهبهم في الفعاليات والانشطة العديدة والمتنوعة التي تقيمها الكلية على مدار العام الاكاديمي ، ولكننا ندعو في الوقت ذاته الى الاستثمار الامثل للوقت من اجل التحصيل الدراسي والتفوق العلمي ، وان الكلية سوف لن تدخر جهدا في توفير مستلزمات التحصيل العلمي والتفوق لكل طلبة الكلية .

واختتم الدكتو جاسم الشيخ جابر حديثه مع الطلبة الجددد بقوله : انكم الان تنتقلون الى مرحلة حياتية جديدة مليئة بالنشاط والابداع وتشكل لكم البداية الحقيقية لدخول معترك الحياة وعليكم ان تتسلحوا بالعلم واكتساب الخبرات المطلوبة التي تعينكم في مستقبلكم الذي اتمنى ان يكون مشرقا وتسهمون في بناء عمان ونهضتها .

وفي ختام اللقاء الذي حضرة اعضاء الهيئة التدريسية ومدراء الاقسام والانشطة في الكلية ، قام الطلبة الجدد بجولة عامة على مرافق الكلية والتعرف عليها وعلى الخدمات التي تقدمها .

24

في النسخة الاولى من برنامج اكتشاف المواهب  

كلية البيان تطلق الموهبة العمانية

اقامت كلية البيان الحفل الختامي لمسابقتها السنوية الاولى ( الموهبة العمانية  Oman Super s Talent  )، على مسرح حدائق مرح لاند بحديقة القرم الطبيعية ، تحت رعاية الدكتور جاسم محمد الشيخ جابر عميد الكلية . وقد بدا الحفل باستعراض لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور فاضل محسن الاستاذ في كلية البيان والدكتور خالد الزدجالي رئيس الجمعية العمانية للسينما والاستاذة وفاء البريكية الاستاذة في الكلية المذكورة والفنان المخرج والمنتج فادي وديع الصافي ، بعد ذلك اعتلى خشبة المسرح المواهب العشرة التي تاهلت لخوض نهائيات المسابقة بعد تصفيات عديدة جرت على مدار ثلاثة اشهر لاختيار المتاهلين من بين اكثر من ( 200 ) متسابق شاركوا في التصفيات والتي توزعت بين الغناء والتمثيل والاداء المسرحي والشعر والرياضة والعاب الخفة وتقليد الاصوات سواء كانت فردية او جماعية . وقد شهدت المسابقة تنافسا حادا بين المتسابقين الذي سعى كل منهم لتقديم موهبته وابرازها لاقناع الجمهور الذي كانت مساهمته حاسمة في اختيار المواهب المترشحة للادوار النهائية . وقد شهدت اجواء الحفل ، الذي حضره جمع غفير من المشاهدين ومشجعي المواهب المتاهلة ، تفاعلا كبيرا وتشجيعا منقطع النظير مع قدمه المشاركون في الحفل . وكانت الموهبة الاولى التي عرضت عملها امام لجنة التحكيم والجمهور هي فرقة ( High N Low ) لغناء الروك التي قدمت عرضا اثار انتباه الجمهور وتفاعله فيما تلتها  مريم الفارسية لتقدم اداءا تمثيليا مسرحيا اشادت لجنة التحكيم بقدرة المتسابقة وامكاناتها الفنية وتوقعت ان يكون لها دورا مهما في الحياة الفنية العمانية اذا صقلت موهبتها بالتدريب والتمرين تحت اشراف متخصصين ، واستطاع محمد البطاشي الذي قدم غناءا انفراديا غربيا ان يحظى بتشجيع كبير من الجمهور الذي تفاعل مع ما قدمه البطاشي وردد معه بعض اغانيه . اما محمد النوفلي فقد بدت قدرته عالية في السيطرة على الكرة ومداعبتها والتلاعب بها على خشبة المسرح وهو يقدم موهبته التي وشحها بحكاية تمثيلية بسيطة .

منافسة حادة ومواهب تحظى بتاييد الجمهور

بعد ذلك قدم اربعة شباب عمانيين اغان غربية وعربية وشرقية بمرافقة الات الجيتار وفرقتهم تحمل اسم ( اموري جيتاريست ) وقد حصلت الفرحة على ثناء واشادة لجنة التحكيم لما قدموه من عزف واغان بطريقة محترفة تؤهلهم للمشاركة في البرامج العالمية المماثلة لبرنامج المواهب العمانية الذي نظمته كلية البيان ، ثم تقدمت فرقة ( Swag ) لتقدم عرضها الفني لرقص البريك دانص وقد قدموا ملامح فنية جيدة وقدرات فردية متباينة ولكنهم كانوا بحاجة ماسة لمزيد من التدريب تحت اشراف متخصصين . ثم اعتلى خشبة المسرح خالد الكعبي فنان شاب قدم عرضا تمثيليا يناقش قضية انسانية جديرة بالاهتمام وفكرتها تتلخص بكون الاعاقة الجسدية لا تعني توقف العطاء وان ذوي الاحتياجات الخاصة هم افراد فاعلون في بناء مجتمعهم رغم الاعاقة الجسدية التي يعانون منها وكانت مفاجاة الحفل عندما تقدم مشاهد من الجمهور على كرسي متحرك ليعلن بان ما قدمه الكعبي يمثل حقيقة يسعى ذوي الاحتياجات الخاصة لنشرها بين افراد المجتمع . بعد ذلك قدم عباس العجمي عرضا في فنون الخفة وقد اثار العرض الذي قدمه انتباه الجمهور وقال العجمي انه كان يقدم موهبته بين مجموعة صغيرة من اصدقائه ولكنه بعد مشاركته في هذا البرنامج فانه نال شهرة كبيرة بين اوساط الجمهور العماني مما سيدفعه لتطوير نفسه وتقديم عروض جماهيرية والمشاركة في المسابقات الخارجية .

مواهب غنائية جديرة بالاهتمام   

وكانت الموهبة قبل الاخيرة التي تقدم نتاجها فرقة من الشباب العمانيين الذين قدموا مجموعة من الااغاني التراثية العمانية والخليجية بمرافقة العود والكمان والايقاع ومجموعة متناسقة من الكورال وقد حازوا على اهتما الجمهور واعادوه الى طربيات التراث العماني المتجذر في تاريخ الفن العربي ولذا فقد استحقوا تقدير الجمهور ولجنة التحكيم وتحمل فرقتهم اسم ( فرقة الاوتار الذهبية ) . اما اخر المتسابقين فقد كان موهبة سورية نشات وترعرت على ارض عمان فقد كان احمد السكماني مطربا متفردا من حيث اماكانته الصوتية واداء الفرقة الموسيقية المصاحبة له وهو يؤدي القدود الحلبية واستطاع ان يجعل الجمهور يتفاعل معه تاييدا وتشجيعا رغم كونه اخر المتسابقين الذين قدموا موهبتهم في المسابقة الاولى من برنامج اكتشاف المواهب العمانية الذي تقدمه كلية البيان .

جميع المتسابقين الذين شاركوا في الحفل الختامي للمسابقة استمعوا الى تعليقات وتوجيهات لجنة التحكيم التي كانت ملاحظاتهم واراءهم تسعى الى تقويم اداء المشاركين وتقدم لهم النصائح التي تسهم حتما في تنمية مواهبهم وتطويرها وعن رايه بالمسابقة قال عضو لجنة التحكيم الدكتور خالد الزدجالي ان مبادرة كلية البيان لتبني مثل هذا المشروع الواعد يشكل لبنة اولى على الطريق الصحيح لاكتشاف المواهب العمانية وتطويرها وتقديمها للجمهور ، خصوصا وان الكلية قد فتحت الابواب امام جميع المواهب العمانية لتقديم ما لديها ووفرت لها الامكانات اللازمة لانجاح النسخة الاولى من البرنامج . فيما اكد الدكتور فاضل محسن على ان المواهب العمانية تنبيء عن امكانات وقدرات عمانية كبيرة وهي بحاجة الى ان تتبناها الجهات المتخصصة وتفجر مكامن الابداع فيها لتسهم في بناء عمان ونهضتها تحت قيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم .

لحظة الفوز  

وعند انتهاء المتاهلين  من تقديم اخر اعمالهم  وتوقف تصويت الجمهور على اختيار الموهبة العمانية اعلنت لجنة التحكيم  عن ثلاثة موهبين حصلوا على اعلى نتائج تصويت الجمهور دون ان تحدد الفائز الاول لانك ذلك منوط بالجمهور وحده وقد ترشح للمراكز الثلاث الاول كل من فرقة اموري جيتاريست ولاعب الخفة عباس العجمي والموهبة السورية احمد السكماني ليعلن بعدها عريف الحفل المذيع زياد محمد من اذاعة هلا اف ام الراعي الاعلامي للبرنامج بان الجمهور قد منحت اعلى الاصوات لفرقة اموري جيتاريست حيث قام راعي الحفل الدكتور جاسم الشيخ جابر عميد كلية البيان بتقديم الجوائز التي خصصتها الكلية للفائز الاول وهي جائزة نقدية قيمتها الف ريال عماني ودرع المسابقة وساعة ثمينة مقدمة من وايت غاليري احد رعاة المسابقة، وباقات ورد على المتسابقين الفائزين وقال الدكتور الشيخ ان هذه النسخة من برنامج الموهبة العمانية ستكون تقليدا سنويا تنفذه كلية البيان من اجل خدمة المجتمع وكجزء من دورها في اكتشاف المواهب وتنميتها واطلاقها نحو النجومية . فيما اعلنت الفاضلة موضي الغيلاني معاون عميد كلية البيان ان الكلية قد وضعت ستوديوهاتها المتطورة تحت تصرف الفريق الفائز الاول لتسجيل البومهم الغنائي الاول حتى يتمكن من شق طريقه في الحياة الفنية العمانية ، وشكرت الغيلاني كل من ساهم في انجاح اطلاق النسخة الاولى من البرنامج من فنيين وموظفين وطلبة ورعاة واثنت على الجهود التي بذلتها لجنة التحكيم طيلة الاشهر الماضية من عمر البرنامج . ويذكر ان المسابقة الاولى لاكتشاف المواهب العمانية قد حظيت برعاية جريدة عمان واذاعة هلا اف.ام والجمعية العمانية للسينما وشركة مرح لاند وشركة بوكاري ووايت غاليري للساعات والهدايا وشركة بروفيلم ومشروبات اورنامين سي .


Post Rating

Comments

salim
# salim
25 حزيران, 2015 04:28 ص
All the Best
facebook hack
07 تشرين الأول, 2015 10:40 ص
Really we will we watching for facebook hack. But the true is without online hack tool we can't do that, so get hack tool from here and start hacking.
whatsapp hack
16 تشرين الثاني, 2015 06:11 ص
I absolutely am delighted after reading your article. It is really fascinating and you clearly have writing experience. The site may be small but your work is of top quality.
http://hackscheats.net/fifa-16-coin-generator-hack-get-unlimited-fut-coins-and-points-for-free/
http://www.ibcbetlucky88.com
18 تشرين الثاني, 2015 03:25 ص
I want to to thank you for this excellent read!! I definitely enjoyed every little bit of it. I have you book-marked to check out new things you post…>
Josh Harness
28 آذار, 2016 02:25 م
Many thanks for this brilliant post ! Many points have extremely useful. Hopefully you’ll continue sharing your knowledge around ! Instagram has become one of the most popular Internet websites in the world ! You can expand your audience from Instagram without any effort.
order cheese online
14 تموز, 2016 09:45 ص
It was very informative to read and know more about bayan college and the talent oman program. I heard it from the students about the and was very curious to know the details. Thanks for sharing this informative article.

Post Comment

Name (required)

Email (required)

Website